إيطاليا: لا نستبعد إمكانية تبني نظام  جديد للإمدادات العسكرية في أوكرانيا

 وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو
وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو

صرح وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو، اليوم الخميس 10 نوفمبر، بأن إيطاليا لا تستبعد اتخاذ إجراءات جديدة لمزيد من الدعم العسكري لكييف، لكن في الوقت الحالي لا يتم مناقشتها.

|وقال كروسيتو في تصريحات لصحيفة إيطالية: " إنه لا يعرف ما الذي وصل إلى وسائل الإعلام، حول ما يجب أن نرسله إلى أوكرانيا، حول الصواريخ وحول المراسيم السادسة".

وأضاف: أنه لا يستبعد إمكانية تبني نظام جديد بشأن الإمدادات العسكرية في المستقبل.

اقرأ أيضًا: على خلفية تزويد روسيا بطائرات مسيرة.. بريطانيا تعلن فرض عقوبات على إيران

وأعلن أنه ستكون هناك مناقشات داخل الناتو والاتحاد الأوروبي بشأن المزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وقال كروسيتو: "لكن في الأسابيع الأخيرة كنا نتحدث عن التدريب والدعم الاقتصادي والأموال لإعادة أعمار البنية التحتية المدنية"، مؤكدا أن إيطاليا ما زالت تكمل توريد المواد بموجب الحزم السابقة التي وافقت عليها الحكومة السابقة.

في وقت سابق، ذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" أنه يمكن اعتماد مرسوم جديد بشأن المساعدة العسكرية لكييف في منتصف نوفمبر. 

ووفقاً لتصريحات الحكومية، إن روما جمدت الموافقة على حزمة المساعدات العسكرية السادسة التالية. وفقًا للمصادر، تم إيقافها مؤقتًا بسبب الحاجة إلى التنسيق مع الناتو والنظر بالتفصيل في الطلبات العسكرية لكييف.

ذكرت وكالة "رويترز"، هذا الأسبوع، نقلاً عن متحدث باسم التحالف الحكومي الإيطالي، أن روما مستعدة لتزويد أوكرانيا بمجموعة متنوعة من أنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي المتوسطة المدى الفرنسية والإيطالية SAMP / T، وصواريخ Aspide الإيطالية، وأنظمة Stinger المحمولة.